شراكة بين جامعة طيبة والمكتبة الرقمية السعودية
24 أبريل, 2017

 

 

وقعت جامعة طيبة اتفاقية مع المكتبة الرقمية السعودية التابعة لوزارة التعليم، حيث تهدف الاتفاقية لتقديم خدمات قواعد المعلومات لكافة منسوبي الجامعة، من طلبة وأعضاء هيئة تدريس وموظفين، والتزود منها بشكل مباشر بما يحتاجونه من مادة علمية الكترونية.

ومثل جامعة طيبة في توقيع الاتفاقية معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني، فيما مثل المكتبة الرقمية السعودية مستشار وزير التعليم والمشرف العام على المكتبة الدكتور عبد الحميد السليمان.

وقال معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني إن الجامعة تسعى إلى إتاحة مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها، وجعلها في متناول أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة، كما تسعى إلى تدريب موظفي الجامعة للتعامل مع مصادر المعلومات بكل سهوله ويسر.

وأوضح معالي مدير الجامعة أن الاتفاقية تعد فرصة للجامعة للاشتراك في تكتل المكتبة الرقمية مع بقية الجامعات السعودية، مشيراً الى أن ذلك سيتيح للجامعة بجميع منسوبيها الاستفادة من 138 قاعدة بيانات يندرج تحتها أكثر من خمسة ملايين بحث وورقة علمية وكتاب رقمي وستكون مجاناً للمستفيدين منها كافة.

جدير بالذكر أن الاتفاقية حضرها كل من وكيل جامعة طيبة للددراسات العليا والبحث العلمي أ.د. إدريس الترك، عميد شؤون المكتبات د. مشعان بن سهو العتيبي، والمشرف على إدارة التعاون الدولي الدكتور حمزة الفاضل.

المزيد من الأخبار